عودة مهرجان كناوة إلى الصويرة بعد غياب دام 3 سنوات

hassan faqir31 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
hassan faqir
فن و ثقافة
عودة مهرجان كناوة إلى الصويرة بعد غياب دام 3 سنوات

عودة مهرجان كناوة إلى الصويرة بعد غياب دام 3 سنوات

De // NaBae 24

ادارة مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة ، عن موعد الجمهور الكناوي مع نسخة السنة، إذ ينتظر ان تستضيف مدينة الصويرة خلال الفترة الممتدة من 22 الى 24 يونيو المقبل، فعاليات المهرجان وذلك في إطار الاحتفاء، من جديد، بغنى وتنوع موسيقى كناوة.كشفت

وسيكون محبو المهرجان، على موعد مع حفلات مميزة تُسْتَهَل بحفل افتتاح استثنائي سيجمع كل من فرقة طبول بوراندي اماكابا وعازف الساكسفون الأمريكي جليل الشاو والفنانة المغربية سناء مرحاتي والمعلمين محمد وسعيد كويو.

وبحسب بلاغ إدارة المهرجان، يستضاف موسيقيو العالم من طرف زملائهم “المعلمين” الكناويين المغاربة وذلك في إطار مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة الذي ينعقد هذه السنة في الفترة الممتدة من 22 إلى 24 يونيو 2023.

المهرجان، كعادته، يَعِدُ بلحظات مُتعةٍ حقيقيةٍ موزعة بين حفلات المزج الموسيقي، والليلات الكناوية الحميمية واللقاءات الموسيقية المرتجلة إضافة الى المناقشات الفكرية الرصينة وبموكبه الافتتاحي التقليدي، وبحفلاته الموسيقية الموزعة بين منصتي ساحة مولاي الحسن وشاطئ المدينة، وبالأمسيات الحميمية الخاصة المقامة بمقرات الزوايا الصوفية وببرج باب مراكش، فضلا عن منتدى حقوق الانسان، يعود المهرجان، أخيرا، لصيغته وشكله الطبيعيين المعتادين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة