“المحقق الاستقصائي” ادريس فرحان يكشف مآمرة فوزي لقجع وناصر الخليفي لرشوة حكام عصبة الأبطال الأوروبية

hassan faqir18 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
hassan faqir
رياضة
“المحقق الاستقصائي” ادريس فرحان يكشف مآمرة فوزي لقجع وناصر الخليفي لرشوة حكام عصبة الأبطال الأوروبية

“المحقق الاستقصائي” ادريس فرحان يكشف مآمرة فوزي لقجع وناصر الخليفي لرشوة حكام عصبة الأبطال الأوروبية

 عن // نبأ 24 

يستعد الصحافي الكبير السي ادريس فرحان لكشف كواليس فضيحة رشاوى كبرى ستهز عرش كرة القدم الأوروبية وخاصة لجنة الحكام، خلال المباشر المنتظر تقديمه يوم السبت 20 أبريل المقبل لمشاهدي قناته “الشروق نيوز 24” عبر منصات كل من التيك توك واليوتوب وإذاعة “بريشيا” الإيطالية الأرضية.

فضيحة شراء ذمم حكام المباريات المبرمجة للنادي الفرنسي باريس سان جيرمان لتعبيد الطريق أمامه للفوز بأول عصبة للأبطال الأوربية في تاريخه، بطلها كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية ل FIFA وناصر الخليفي، القطري رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ورئيس رابطة الأندية الأوربية، وبتواطؤ مع جياني إنفانتينو،‏ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

فحسب المعلومات الدقيقة التي استقصاها السي ادريس شخصيا من ضابط الشرطة السابق خالد البوشيتاوي، الفار من DGSN بعد 5 سنوات من العمل المتواصل دون الاستفادة من يوم واحد من عطله السنوية، والمستقر منذ 2019 في مدينة “كاريي” الرومانية (Carei). السيد خالد اشتغل بأحد أندية الفيتنس المملوكة لإستفان كوفاكس، الحكم الدولي الروماني، قبل أن يصبح حارسه الشخصي. للتذكير، فالحكم الدولي إستفان كوفاكس هو من قاد مبارة إياب دور ربع نهائي عصبة الأبطال الأوروبية والتي جمعت بملعب “الكاب نو”، نادي برشلونة الإسباني ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

فضيحة شراء الحكم كوفاكس، كانت بضغط من ناصر الخليفي، مالك النادي الفرنسي على فوزي لقجع، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا لإعطاء رشوة للحكم الروماني مقابل منح PSG ضربة جزاء أو طرد لاعب كتالوني، الشيء الذي تحقق بعد منح البطاقة الحمراء لرونالد آراوخو، قلب دفاع نادي برشلونة، في الدقيقة 29 من مواجهة الفريق الباريسي في دور الثمانية من دوري أبطال، في مقابل هذا التدخل من لقجع، أكد مالك باريس سان جيرمان أن المنتخب الأولمبي المغربي سيستفيد من خدمات اللاعب أشرف حكيمي، الظهير الأمين ل PSG، خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس صيف 2024.

وأكد نفس المصدر، أن العملية تمت بمباركة جياني إنفانتينو،‏ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ من المحتمل أن يحل هذا الأخير بالعاصمة الرباط، يوم الجمعة 19 أبريل الجاري، لإكمال كل الإجراءات والخطط الخبيثة رفقة فوزي لقجع لتسهيل حصول نادي PSG على الكأس صاحبة الأذنين.

في نفس السياق، كشف عميل في جهاز DGST لإدريس فرحان من مدينة الرباط،  أنه من المتوقع أن يجتمع في لقاء خاص كل من لقجع وجياني إنفانتينو،‏ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بفندق “فيرمونت” بمدينة الرباط، قبل الاجتماع الثاني الذي سيكون بمقر أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، حيث تروج عدة أخبار عن رغبة المغرب في تقديم ترشيحه لاحتضان بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة لنسخة 2028، غير أن هذه الأمور تبقى شكلية، لأن الاجتماع بينهم يهم بالدرجة الأولى النادي الفرنسي للمملوك للقطري ناصر الخليفي، إذ يعرف الجميع طبيعة ونوع العلاقة الوطيدة التي تربط  من جهة بين الخليفي ولقجع، ومن جهة ثانية بين لقجع وإنفانتينو، حيث أصبح هذا الأخير لا يتردد في تكرار الزيارات إلى المغرب، كما شارك في عدة مباريات ودية بمدينة مراكش رفقة لقجع ولاعبين دوليين مغاربة.

من جهة أخرى، أكد السي ادريس فرحان أنه يتوفر على تسجيلات صوتية، أرسلها له الضابط السابق البوشيتاوي، للاعتراف الكامل لإستفان كوفاكس، الحكم الدولي الروماني، بينما كان يحتسي النبيذ رفقة بعض الحكام الدوليين ومعدين بدنيين بحانة Moulin Rouge  بباريس، قبل التوجه إلى مدينة برشلونة الإسبانية لإدارة مقابلة النادي الكتالوني والفريق الباريسي، حيت تحتوي هذه التسجيلات على أسماء المتورطين في هذه الفضيحة والمبالغ الخيالية التي حولت إلى اسمه من طرف فوزي لقجع. 

وسيعمل السي ادريس على نشر هذه التسجيلات خلال مباشره على قناة “الشروق نيوز 24” بعد أن يتم تنقيحها وضبط صوت التسجيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة