المغرب في صدارة خارطة السفر الأكثر أمنا في شمال إفريقيا.. موقع أمريكي متخصص

hassan faqir9 مايو 2024آخر تحديث :
المغرب في صدارة خارطة السفر الأكثر أمنا في شمال إفريقيا.. موقع أمريكي متخصص

 المغرب في صدارة خارطة السفر الأكثر أمنا في شمال إفريقيا.. موقع أمريكي متخصص

عندما يتعلق الأمر بالسفر واختيار الوجهة المثالية للسفر، فإن السلامة والأمان هما أهم الأولويات. وفي هذا الإطار، وضع تصنيف حديث لموقع “إنسايدر مونكي” الأمريكي المغرب على خريطة السفر العالمية كأكثر الوجهات أماناً في شمال إفريقيا.

مثل هذه التصنيفات العالمية مهمة جداً للمسافرين لأنها تعكس مدى جاذبية وأمان الوجهة بناءً على مجموعة من المعايير المهمة، مثل التفاعل السياحي والانفتاح على الأجانب والتنوع الثقافي.

يُعد التواصل المتاح بين المغرب والسياح سمة بارزة تؤكد على سهولة الوصول إلى الوجهة. فالمغاربة يتحدثون العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، مما يسهل عليهم التواصل مع مجموعة واسعة من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم. ويُعد هذا العامل أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المغرب المنطقة الوحيدة في شمال إفريقيا التي تم إدراجها كأكثر الوجهات أماناً في التصنيف العالمي لموقع “Insider Monkey”.

وتأتي هذه النتائج على خلفية نمو قطاع السياحة في أفريقيا. ووفقًا لذات التقرير، فمن المتوقع أن تكون صناعة السياحة المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي في القارة الأفريقية، خاصة بعد تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية. وتساهم هذه الصناعة بـ 186 مليار دولار أمريكي في اقتصاد المنطقة، بمعدل نمو اقتصادي سنوي يبلغ 6.5%.

ومما لا شك فيه أن هذا التصنيف العالمي يجعل من المغرب وجهة جذابة للسياح الباحثين عن تجربة سفر آمنة وممتعة في شمال أفريقيا. فهو يجمع بين الثقافة الغنية والتنوع الطبيعي الخلاب والضيافة الراقية والخدمات السياحية الممتازة.

وعلاوة على ذلك، يتمتع المغرب بتاريخ غني وثقافة متنوعة، ويمكن للسائح استكشاف المدن التاريخية مثل مراكش وفاس والدرع العتيق، والاستمتاع بجمال ساحل المحيط الأطلسي والشواطئ الرملية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والاستمتاع بتجربة سياحية غنية من الشمال إلى الجنوب.

كما يعد المغرب وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والمغامرة الذين يمكنهم اكتشاف جبال الأطلس والاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة واستكشاف الوديان الجبلية الساحرة.

ويُعد الموقع الأمريكي “Insider Monkey”، المتخصص في التصنيفات والتحليلات المالية، أحد أكثر المنصات العالمية احتراماً في العالم حيث يقدم معلومات قيّمة للمسافرين والمستثمرين. وعلى هذا الأساس، أثار تصنيفه الأخير للمغرب باعتباره “البلد الوحيد الآمن” في شمال إفريقيا اهتماماً عالمياً كبيراً.

وتتسم تصنيفات موقع “Insider Monkey” بأنها محددة وصارمة، وتعتمد على مجموعة من المعايير المهمة في تقييم الوجهات. ومن بي أحد هذه المعايير هو المشاركة السياحية، حيث تعكس مدى ترحيب البلد بالسياح ومدى ودية شعبها تجاههم. كما أنه يأخذ في الاعتبار انفتاح البلد على الأجانب والتنوع الثقافي، وهما مؤشران قويان على جاذبية الوجهة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة