عبد الرزاق سوماح يرد على أكاذيب ومغالطات “لوك فيرفايت” حول حقيقة الإرهابي علي أعراس

hassan faqir22 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
hassan faqir
سياسة
عبد الرزاق سوماح يرد على أكاذيب ومغالطات “لوك فيرفايت” حول حقيقة الإرهابي علي أعراس

عبد الرزاق سوماح يرد على أكاذيب ومغالطات “لوك فيرفايت” حول حقيقة الإرهابي علي أعراس.

عن // نبأ 24

نشر عبد الرزاق سوماح، القيادي السابق بما كان يسمى ”حركة المجاهدين بالمغرب”، فيديو بقناته الخاصة على منصة ‘يوتيوب”، حيث رد على العديد من المغالطات التي نشرها المدعو ”لوك فيرفايت” بصفته ناشط في مجال حقوق الانسان ببلجيكا والذي كان ضيفا لدى المدعو عدنان فيلالي، الذي لا يكل ولا يمل عن نشر الأكاذيب حول موضوع علي أعراس.

ووجه عبد الرزاق سوماح كلامه ل”لوك فيرفايت”، مؤكدا أنه ليست هناك أي قضية تتعلق بشخص أعراس بقدر ما تتعلق بما كان يسمى ب”حركة المجاهدين بالمغرب”، التي كان ينتمي إليها هو شخصيا (في إشارة إلى سوماح) رفقة علي أعراس منذ سنة 1981.

وأكد ذات المتحدث في معرض حديثه، أنه تابع الحوار الذي جمع عدنان فيلالي رفقة ضيفه ”لوك فيرفايت”، مشيرا إلى أن هذا الأخير نشر العديد من الأكاذيب والمغالطات، خاصة وأنه يبرئ علي أعراس المتورط في جرائم إرهابية، موضحا أنه شخصيا كان يتلقى العديد من الأسلحة من أعراس من أجل قتل الأبرياء بالمغرب.

وأضاف بالقول: ”إذا كنت فعلا يا سيد لوك تدافع عن حقوق الانسان، فعليك أن تدافع عن حقوق البلجيكيين والإسبان ضد أمثال علي أعراس الذي يخفي لحد الآن العديد من الأسلحة النارية التي رفضت سابقا تسلمها منه عام 2003”.

وتسائل ذات المتحدث: ” كيف يعقل يا سيد لوك أنك تقول على أن أعراس وقع على محضر لم يكن يعرف محتواه، كونه لا يعرف القراءة والكتابة باللغة العربية، مع العلم أنك تعرف بأن أعراس كان مسيرا لمكتبة عربية حيث يرفض الاعتراف بهذه المسألة، خاصة وأن هذه المكتبة متخصصة في بيع الكتب الدينية والممولة من طرف ”حركة المجاهدين بالمغرب”.

ووجه سوماح كلامه للناشط البلجيكي بالقول: ” عليك أن تعلم بأن ”حركة المجاهدين بالمغرب” هي حركة كانت نشاطاتها سرية ولا يمكن لأي كان اختراقها لدرجة أن جميع زوجات المنظمين داخل الحركة لا يعرفون الأسماء الحقيقية لأزواجهم ولا أصولهم ولا تحركاتهم اليومية، لدرجة أن المنتمين لهذه الحركة لا يعرفون أنشطة إخوانهم، لهذا أقول: ”أنا أجهل أين يخفي علي أعراس الأسلحة النارية التي بجعبته الآن!”.

وقد كشف القيادي السابق ب”حركة المجاهدين بالمغرب”، العديد من الحقائق…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة