مجلة “iHola”: “عبد اللطيف حموشي زورو الجديد في عالم الأمن والاستقرار”

hassan faqir4 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
hassan faqir
اخبار وطنية
مجلة “iHola”: “عبد اللطيف حموشي زورو الجديد في عالم الأمن والاستقرار”

مجلة “iHola”: “عبد اللطيف حموشي زورو الجديد في عالم الأمن والاستقرار”

 عن // نبأ 24

اختارت مجلة “iHola” المغربية، وصف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني ب”زوزو” الجديد، وذلك بعد كتابتها لمقال بعنوان “عبد اللطيف حموشي: زورو الجديد في عالم الأمن والاستقرار”، حيث اعتبرته الشخص الذي يتوفر على المواصفات الكاملة لمواجهة الشر والجريمة بمختلف أنواعها.

والمعروف على شخصية زورو أنها شخصية تعمل بصمت ولا تحب الظهور والأضواء، كما هو حال عبد اللطيف حموشي الذي يعمل بدون كلل ولا ملل من أجل توجيه الضربات للمجرمين وللشبكات الدولية للجريمة المنظمة والخلايا الإرهابية، خاصة وأن الإجرام يعيش على وقع تطورات خطيرة، بما فيها الجريمة الالكترونية والثورة الرقمية التي لها القدرة على إخفاء معالمها.

والأكيد أن اختيار العنوان لم يأت عبثا، حيث أن عبد اللطيف حموشي رجل نكران الذات الذي جعل المدرسة الأمنية المغربية متميزة على المستوى الوطني والدولي، ما جعل العديد من الدول تبحث عن عقد شراكات معها قصد الاستفادة من الخبرات التي راكمتها هذه المدرسة العتيدة.

ولكن على ما يبدو أن الاختلاف الوحيد بين شخصية “زورو” الأسطورية وشخصية حموشي الواقعية، هو أن هذا الأخير يعمل بدون قناع ويواجه المجرمين بشتى أنواعهم، بكل مصداقية وشفافية من أجل ضمان استقرار الوطن.

والأكيد أن وصف المجلة جاء في محله، لكون اسم عبد اللطيف حموشي، وصل إلى جميع أنحاء المعمور، بفضل نجاحه البارع والناجع في محاربة الجريمة، حيث جعل من المؤسسة الأمنية المغربية رقما صعبا تحظى بمكانة مرموقة في المنتظم الدولي، بعد مراكمتها لنجاحات تلو الأخرى في مجال محاربة الإرهاب والتصدي لشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة