اعترافا بجهود الاستخبارات المغربية.. الرئيس الروماني يكرم ياسين المنصوري مدير عام “لادجيد”

hassan faqir13 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
hassan faqir
اخبار دوليةاخبار وطنية
اعترافا بجهود الاستخبارات المغربية.. الرئيس الروماني يكرم ياسين المنصوري مدير عام “لادجيد”

اعترافا بجهود الاستخبارات المغربية.. الرئيس الروماني يكرم ياسين المنصوري مدير عام “لادجيد”

De // NaBae 24 

اعترافا منها بالجهود الاستخباراتية للمملكة المغربية، والتعبير عن التقدير العالي للمساهمة الاستثنائية التي تقدمها المديرية العامة للدراسات والتوثيق، لادجيد، في تعزيز الأمن الإقليمي وتطوير العلاقات مع نظيرتها الرومانية، قرر الرئيس الروماني كلاوس فيرنر يوهانيس، منح الوسام الوطني المعروف بـ”نجمة رومانيا”، وهو أعلى وسام وطني مدني تمنحه الدولة الرومانية، للسيد ياسين المنصوري، المسؤول الأول عن هذا الجهاز الاستخباراتي الوطني.

في هذا التكريم، اعتراف من أعلى سلطة في رومانيا بقوة التعاون الأمني مع المغرب واعتراف واضح وصريح بالدور الكبير الذي تقوم به المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد)، إلى جانب أجهزة أمنية واستخباراتية أخرى تابعة للمملكة المغربية.

وبقرار من رئيس الدولة الرومانية، ومن خلال مرسوم رئاسي، تم توشيح ياسين المنصوري المدير العام لـ”لادجيد” بالوسام الوطني برتبة ضابط كبير مع الشارة المدنية “نجمة رومانيا”.

وسبق لرئيس الوزراء الروماني مارسيل سيولاكو ووزيره في الخارجية لومينيتا أودوبيسكو، قبل فترة قصيرة، أن عبرا عن سعادتهما وتقديرهما للتعاون الأمني البناء والهادف بين أجهزة المخابرات والأمن الرومانية، ونظيرتها المغربية.

وجاء هذا القرار، بموجب المرسوم الرئاسي رقم 1.365 المؤرخ 6 نوفمبر 2023، المنشور في مونيتورول أوفيشيال (الجريدة الرسمية لرومانيا)، بتاريخ 9 نوفمبر 2023، الموجه إلى جهاز المخابرات المغربية، في شخص مديره العام، ياسين المنصوري، في 11 ديسمبر 2023، في بوخارست.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة