ما هي خلفيات اختيار المغرب لاحتضان أشغال الدورة 93 للإنتربول في 2025 ؟

hassan faqir2 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
hassan faqir
اخبار دوليةاخبار وطنية
ما هي خلفيات اختيار المغرب لاحتضان أشغال الدورة 93 للإنتربول في 2025 ؟

ما هي خلفيات اختيار المغرب لاحتضان أشغال الدورة 93 للإنتربول في 2025 ؟

De // NaBae 24 

انتُخبت المملكة المغربية زوال اليوم الجمعة بالعاصمة النمساوية فيينا لاحتضان أشغال الدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية ‏‏”إنتربول“.

و بهذه المناسبة، ألقى السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، مداخلة باللغة العربية أبرز فيها التطور الكبير الذي يشهده المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، كما استعرض تجربة المصالح الأمنية المغربية كرائد في مجال التعاون الأمني الدولي.

و تابع عبد اللطيف حموشي أن المغرب ملتزم بمشاركة خبراته في مجال مكافحة التطرف و الإرهاب زيادة على الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

و استرسل عبد اللطيف حموشي في كلمته التي شكلت أيضاً مناسبة لوضع الطلب الرسمي للمملكة لاحتضان هذا الحدث، أن المغرب مستعد دائماً للتنسيق مع منظمة الإنتربول ومع سائر الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالتعاون الشرطي.

هذا و حظي ملف الترشيح المغربي بالإجماع الدولي لتنظيم أكبر تظاهرة أمنية في العالم، وذلك باعتماد التصفيق، متجنبين أسلوب التصويت الاعتيادي.

ويعتبر اختيار المملكة المغربية بالإجماع الدولي، لاحتضان هذا الحدث الأمني الهام، دليلاً واضحاً على الثقة التي يحظى بها المغرب لدى المنتظم الدولي، كما يبرهن على المصداقية التي تميز المصالح الأمنية المغربية كشريك استراتيجي و فاعل أساسي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتحقيق الأمن العالمي.

يذكر أن بقية الدول المترشحة لتنظيم هذا الحدث كانت قد سحبت ملفات ترشيحها و ذلك بعد علمها أن المغرب دخل على خط المنافسة لاحتضان الدورة 93 للجمعية العامة لمنظمة الإنتربول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة