صحف عالمية تغــــــنت بانتصار المنتخب المغربي على نظيره البرازيلي

hassan faqir27 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
hassan faqir
اخبار وطنيةرياضةمجتمع
صحف عالمية تغــــــنت بانتصار المنتخب المغربي على نظيره البرازيلي

صحف عالمية تغــــــنت بانتصار المنتخب المغربي على نظيره البرازيلي

De // NaBae 24

أجمعت صحف عالمية؛ على أن الفوز الذي حققه المنتخب المغربي خلال مباراة ودية على نظيره البرازيلي؛ مساء السبت بطنجة؛ بهدفين لواحد؛ هو إنجاز تاريخي كرّس من خلال “الأسود” تألقهم الدولي.

ونوّهت الصحف البرازيلية بأداء المنتخب، حيث أكدت أن الأداء الذي قدمته العناصر الوطنية كرّس ما ظهرت عليه في مونديال قطر، وأنها كانت فعالة في مواجهة كتيبة البرازيليين.

وأكدت صحيفة “جي كلوبو”، البرازيلية المتخصصة، أن “صاحب المركز الرابع عالميا أظهر شهية هجومية أكثر مما كان عليه في مونديال قطر”.

ولفتت إلى أن هدف المنتخب البرازيلي لم يأت إلا بخطأ من الحارس ياسين بونو، مضيفة أن المنتخب الوطني اعتمد على لاعبين شبانا، ودعم جماهيري هائل.

اما صحيفة “سكاي سبورت” فقالت إن أسود الأطلس واصلوا أداءهم القوي، وانتصروا على متصدر ترتيب الفيفا.

وأبرزت أن “المغرب، الذي وصل نصف نهائي مونديال العالم، نجح مرة أخرى في إسعاد جماهيره بكل فخر، بعد مسيرة تاريخية في قطر أسالت الدموع في جميع أنحاء إفريقيا والعالم العربي”.

وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن “فريق وليد الركراكي لم يفقد ذرة واحدة من الجوهر الذي دفعهم إلى الفوز على إسبانيا والبرتغال وبلجيكا في مونديال قطر، مضيفة أن “الفريق أظهر خلال اللقاء أنه حان الوقت للفوز على بطل العالم خمس مرات بدرس جديد من الشدة والفعالية، رغم أخطاء ياسين بونو”.

“موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أن المنتخب المغربي حافظ على انضباطه الذي أظهره في مونديال قطر، مركزة على اللاعب سفيان أمرابط الذي أكدت أن “جاسوس” برشلونة تابعه من المدرجات، لأنه البديل الأفضل لرحيل بوسكيتش من الفريق الكتالوني.

أما جريدة “كوليمانيا” الإسبانية، فقد ركزت على اهتمامات برشلونة الإسباني بلاعبي المنتخب المغربي، حيث أبرزت أن الفريق الكتالوني تابع اللاعب سفيان أمرابط، وعبد الصمد الزلزولي، إلى جانب شادي رياض، ولاعبين في الفريق البرازيلي، موضحة أن المباراة كانت فرصة لمتابعة مواهب يريدها برشلونة الموسم المقبل.

من جانبها، جريدة “UOL” البرازيلية نوهت بأداء أسود الأطلس، الذين قالت إنهم احتفلوا مع الآلاف من الجماهير التي تابعت المباراة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة