عندما يتخصص المسمى المعطي منجب في “الاستمناء الفكري” عبر نظرياته ”الفانتازمية”

hassan faqir25 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
hassan faqir
سياسة
عندما يتخصص المسمى المعطي منجب في “الاستمناء الفكري” عبر نظرياته ”الفانتازمية”

عندما يتخصص المسمى المعطي منجب في “الاستمناء الفكري” عبر نظرياته ”الفانتازمية”

 عن // نبأ 24

خرج المعطي منجب بتدوينة أقل ما يقال عليها ب”العجيبة الغريبة”، حيث قام فيها بمقارنة لا أساس لها من الصحة.

وقام ذات المتحدث، بالحديث عن الشعب السنغالي الذي رسخ لمفهوم الديمقراطية بعد انتخاب بصير فاي رئيسا جديدا، رغم ما أسماه بالمؤامرات والاعيب التي أقدم عليها الرئيس السابق عبر المس بسمعة بصير فاي، عبر حملات تشهير وتهم جنسية، مضيفا أن النظام السنغالي استلهم هذا الأسلوب من النظام المغربي.

الغريب أن هذا المؤرخ العجيب دائما ما يطرح نظريات نابعة من ”الاستمناء الفكري”، يحاول فيها شيطنة البلاد وإسقاط أي قضية في العالم على المغرب، فكيف يعقل أن يقارن من يسمي نفسه أستاذا جامعيا ومؤرخا انتخابات رئاسية لبلد تدخل في المجال السياسي، مع مواطنين مغاربة اقترفوا فعلا أفعال جرامية تمت إدانتهم بها.

فلماذا لم يقارن المعطي منجب الانتخابات السنغالية مع نظيرتها الجزائرية، هذه الأخيرة التي لا علاقة لها بالديمقراطية وحقوق الانسان، فالكل يتذكر أن فكرة الرئيس البديل هي فكرة الجزائري رشيد نكاز الذي أراد أن ينافس بها عبد المجيد تبون، لكن نظام الجنرالات كانت له كلمته بطبيعة الحال حيث حارب رشيد نكاز بعد أن أزاحه من الترشح.

المعطي منجب مع الأسف لم يُوفق من جديد من خلال هرطقاته التي يطلقها يمنة ويسرة، حيث يحاول بشتى السبل المس بمصداقية القضاء المغربي ومؤسسات الدولة، عبر مقارنات ”معطاوية” لا تسمن ولا تغني من جوع، لكن على ما يبدو فإن التدوينة سي منجب “مرمضنة”.

وما لا يدع مجالا للشك أن منجب محتاج أكثر من أي وقت مضى لزيارة طبيب نفسي لتشخيص حالته التي أصبحت جد صعبة، لكونه لا يملك أبدا الإحساس بالانتماء إلى الوطن، لذلك يُسخر دائما مغالطاته من أجل بث البلبلة والفوضى تدريجيا، بغية الإجهاز على استقرار المغرب عبر محاولة إفقاد ثقة المغاربة في مؤسسات بلادهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة