الرئيس الصيني يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

hassan faqir31 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
hassan faqir
اخبار وطنيةفن و ثقافة
الرئيس الصيني يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

الرئيس الصيني يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

De // NaBae 24

الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الصين الشعبية، السيد شي جين بينغ، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وعبر الرئيس الصيني، في هذه البرقية، باسم الحكومة والشعب الصينيين وباسمه الخاص، عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات لجلالة الملك، ومن خلاله إلى الحكومة والشعب المغربيين.

ونوه الرئيس الصيني في هذه البرقية بكون المغرب حقق في السنوات الأخيرة تحت قيادة جلالة الملك، نموا اقتصاديا مطردا، وبكون ازدهار واستقرار البلاد أكيدان، وبأن بناء البلاد في مختلف المجالات أثمرت نتائج بارزة.

وأكد السيد شي جين بينغ بهذه المناسبة أن “الصين والمغرب تربطهما صداقة عريقة”، مضيفا أنه “منذ إرسائها قبل 65 سنة، عرفت العلاقات الصينية المغربية تطورا سلسا ومستقرا، مع ثقة سياسية متبادلة متينة، وتعاون عملي مثمر، ومبادلات إنسانية وثقافية حيوية”.

كما أعرب الرئيس الصيني عن حرصه الكبير على تطوير العلاقات الصينية المغربية، مشيرا إلى أنه عازم على العمل، مع جلالة الملك، من أجل التفعيل والتعميق المستمر للشراكة الاستراتيجية الصينية المغربية، بما يعود بالنفع الكبير على شعبي البلدين.

وعبر الرئيس الصيني عن متمنياته بالصحة والنجاح لجلالة الملك، وبالازدهار للمملكة والسعادة للشعب المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة