عمالة الفقيه بن صالح: حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لسنة 1444هـ

hassan faqir5 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
عمالة الفقيه بن صالح: حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لسنة 1444هـ

عمالة الفقيه بن صالح: حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لسنة 1444هـ

De // NaBae 24

اليوم الاثنين و بقاعة اجتماعات عمالة إقليم الفقيه بن صالح، جرى تنظيم حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1444 هجرية.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص، عامل الإقليم السيد ” محمد قرناشي ” و رؤساء مصالح أمنية و أخرى لا ممركزة، و شخصيات أخرى، تم تسليم وثائق الحج للحجاج المعنيين، وتقديم بعض النصائح العملية لتيسير أداء مناسك الحج.

ويروم هذا الحفل، الذي جرت مراسيمه بقاعة الإجتماعات للعمالة، الاحتفاء بهؤلاء الحجاج، ممن تم انتقاؤهم لأداء مناسك الحج.

و في كلمة بالمناسبة، أكد السيد “محمد قرناشي” عامل إقليم الفقيه بن صالح، على الأهمية البالغة و العناية المولوية الخاصة التي يوليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس لحجاج بيت الله الحرام، مذكرا بأن الحاج سفير لبلده بين حجاج بقاع العالم الإسلامي القاصدين الديار المقدسة، و عليه أن يكون في مستوى هذه المسؤولية الهامة، بسعيه إلى تمثيل بلده المغرب أحسن تمثيل.

وحث السيد “محمد قرناشي”على التشبع بالمزيد من التقوى و الإيمان الراسخ و التحلي بالاستقامة و التآزر و التسامح، و ذلك بتجسيد قيم الإسلام التي من خلالها إبراز المستوى الرفيع للحاج المغربي في حسن المعاملة و الخلق و طيب المعاشرة.

و ذكر أيضا، بهذه المناسبة، بالرسالة الملكية السامية الموجهة إلى الحجاج المغاربة بمناسبة سفر أول فوج منهم إلى الديار المقدسة لموسم الحج الحالي، و التي تضمنت مجموعة من التعليمات و التوجيهات، التي يجب أن يكونوا متشبعين بها، و حريصين على تطبيق مضامينها السامية، مبرزا أنها تشكل خير معين لهم، و سندهم ليكون حجهم مبرورا و سعيهم مشكورا.

من جهته، قدم ممثل المجلس العلمي المحلي الفقيه بن صالح مجموعة من النصائح التوجيهية و الإرشادات حول أداء مناسك الحج، و الطرق المثلى التي على الحجاج اتباعها، داعيا إلى التسلح بالصبر و احتساب الأجر عند الله، و التحلي بالأخلاق الحميدة و القدوة الحسنة و التزود بالتقوى مع الحرص على المحافظة على أركان الحج الأربعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة