المشاورات الجهوية للإستثمار لبني ملال – خنيفرة من أجل ترويج مؤهلات الإقليم.. إقلبم الفقيه بن صالح

hassan faqir5 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
hassan faqir
اخبار دوليةاخبار محليةاخبار وطنية
المشاورات الجهوية للإستثمار لبني ملال – خنيفرة من أجل ترويج مؤهلات الإقليم.. إقلبم الفقيه بن صالح

المشاورات الجهوية للإستثمار لبني ملال – خنيفرة من أجل ترويج مؤهلات الإقليم

إقليم الفقيه بن صالح 

عن // نبأ 24

الفقيه بن : حول المشاورات الجهوية للإستثمار بعمالة إقليم الفقيه بن صالح، و في إطار التحضيرات للمشاورات الجهوية للإستثمار، و تحت الرئاسة الفعلية للسلطة الإقليمية بالفقيه بن صالح، تَمَّ تنظيم لقاء تشاوري ، يوم الثلاثاء 2024/03/05، على الساعة 15، تحت عنوان “الحوار الجهوي للإستثمار” مع كافة الفعاليات المحلية بهدف مناقشة القضايا المتعلقة بالإستثمار و صياغة توصيات لتحسين مناخ الأعمال و تعزيز جاذبية الإستثمار، و ذلك بغية صياغة الرؤية الجهوية لتشجيع الإستثمار -التي سيتم تقاسمها خلال هذه المشاورات.

         و شكل هذا اللقاء، الذي ترأس أشغاله عامل إقليم الفقيه بن صالح ، بمعية رئيس المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح و رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بني ملال و مدير المركز الجهوي للإستثمار، مناسبة للتذكير بسياق ورهانات تنمية الإستثمار الخاص، واستعراض حصيلة هذه الاستثمارات على مستوى الإقليم.

        و في كلمتة بالمناسبة، اِستعرض عامل إقليم الفقيه بن صالح، المجهودات المبذولة على الصعيد الإقليمي، لتثمين المؤهلات التي يزخر به الإقليم، و تنمية و تشجيع الاستثمارات و ريادة الأعمال، و خلق فرص الشغل. 

        و دعا السيد محمد قرناشي، جميع الأطراف المعنية إلى مضاعفة و توحيد الجهود لجعل الإستثمار الخاص قاطرة للتنمية الإقتصادية بالإقليم.

        و أكد السيد محمد قرناشي عامل الإقليم، على أن المشاركة القوية و الفعلية للمستثمرين و المهنيين في هذا الحوار، ستُمكن من تحديد العراقيل الحقيقية التي تعترض الاستثمار، و اقتراح و بلورة و تنزيل تدابير ملموسة و فعالة لتجاوز هذه الصعوبات.

        من جانبه، أكد رئيس المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، أن “هذا الحوار يهدف إلى توحيد رؤية وجهود جميع الفاعلين بهدف تبسيط مساطر المستثمر و تعزيز الجاذبية الترابية و تحسين مناخ الأعمال.

يُشار، الى أن اللقاء، كان مناسبة لمناقشة و تبادل الآراء حول الإكراهات و المعيقات التي تحول دون إنجاز المشاريع، و اقتراح توصيات، لتسهيل عملية الإستثمار وريادة الأعمال في الإقليم

.

        و الجدير بالذكر، إلى أن الحوار، يُنظَّمُ تحضيرا لعقد “منتدى الإستثمار في قلب المغرب” المقرر عقده في شهر (ماي المقبل)، تحت إشراف وزارة الإستثمار و التقائية وتقييم السياسات العمومية وولاية جهة بني ملال خنيفرة، بالتعاون مع مجلس الجهة، والمركز الجهوي للإستثمار، و غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات، و شركة أطلس لتنمية السياحة، و مشروع التنمية الإجتماعية و الإقتصادية الدامجة لبني ملال خنيفرة (للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)، لتوحيد جهود المتدخلين و الشركاء من أجل التعريف بالمؤهلات الإستثمارية بجهة بني ملال خنيفرة.

لنا عودة للموضوع لسرد ما جاء في توصيات هذا اللقاء التشاوري…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة