الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بالفقيه بن صالح 

hassan faqir1 مارس 2024آخر تحديث :
الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بالفقيه بن صالح 

الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بالفقيه بن صالح 

عن // نبأ 24

        شكل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية بالفقيه بن صالح، المنظم صبيحة يوم الجمعة فاتح مارس 2024، الذي ترأسه السيد محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح، و الذي تميز بحضور وفد رفيع المستوى، مناسبة للتذكير بالهدف الجوهري من اعتماد اليوم الوطني للوقاية المدنية من طرف المنظمة الدولية للحماية المدنية.

        و تم خلال اللقاء الإشادة بمجهودات عناصر الوقاية المدنية بجميع مكوناتها بالفقيه بن صالح، في مجال الاستجابة للطوارئ وحماية الأرواح البشرية و الممتلكات و البيئة من أخطار الكوارث الطبيعية و الحوادث البشرية المختلفة. مع اتخاذ مجموعة من الإجراءات الإحترازية، بغية تفادي وقوع الحوادث اليومية المتعددة.

        فقد فتحت الوقاية المدنية بمدينة الفقيه بن صالح، يوم فاتح مارس 2024، أبوابها على غرار كل عام، ضمن إستراتيجيتها التواصلية مع المواطنين، بهدف ترسيخ ثقافة التعاون على المخاطر لدى المواطنين، من أجل تشجيعهم ليصبحوا فاعلين في مجال الحفاظ على سلامتهم الشخصية، من خلال تنظيم مناورات تُلامس جوانب تدخلات الإنقاذ و الإغاثة، و كيفية إطفاء الحرائق، مع تنظيم ورشات خاصة بالإسعافات الأولية، فعروض للوسائل اللوجستيكية المستخدمة في حالة الطوارئ.

        و عرف مقر الوقاية المدنية بطنجة، تنظيم لقاءات تواصلية مع المواطنين و تلاميذ المؤسسات التعليمية، من أجل توعيتهم بالمخاطر المحدقة بهم، عبر عروض تشخيصية لرجال الوقاية المدنية، فتوزيع منشورات تحتوي على تعليمات السلامة اللازمة لتفادي بعض المخاطر المرتبطة بالحياة اليومية للأشخاص.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة