رفع حالة التأهب في صفوف جميع وحدات وفرق مصالح الشرطة بالمنطقة الأمنية الفقيه بن صالح

hassan faqir31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
رفع حالة التأهب في صفوف جميع وحدات وفرق مصالح الشرطة بالمنطقة الأمنية الفقيه بن صالح

رفع حالة التأهب في صفوف جميع وحدات وفرق مصالح الشرطة بالمنطقة الأمنية الفقيه بن صالح 

عن // نبأ 24

بمناسبة رأس السنة الميلادية، رفعت جميع وحدات وفرق مصالح الشرطة بمدينة الفقيه بن صالح من منسوب تدخلاتها الأمنية و وتيرة إجراءاتها لتأمين احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية، و تنزيل العمليات الأمنية ذات العلاقة بالجهاز القضائي.

وقد تعبأت كل من الشرطة القضائية، والهيأة الحضرية والأمن العام، وفرقة مكافحة المخدرات، وفرقة مكافحة العصابات، ووحدة الشرطة التقنية والعلمية، وفرقة الصقور، والوحدات المتنقلة لشرطة النجدة، و فرقة الحماية المقربة، والشرطة السينوتقنية، وفرق الأخلاق العامة، و المجموعات المتنقلة للمحافظة على النظام (GMMO)، لتنفيذ تعليمات المديرية العامة للأمن الوطني، و المراقب العام لأمن الفقيه بن صالح، تنزيلا للإستراتيجيات الأمنية الوطنية و الجهوية و المحلية.

       و يشكل السد القضائي بمدخل المدينة، حاجزا أمنيا لتحقيق الهوية، كما يقتنص تجار المخدرات.. 

        و تتمثل الإجراءات الأمنية التي تنفذها عناصر السد القضائي في مراقبة الوافدين على المدينة، وإيقاف المشبوه فيهم والمبحوث عنهم المبلغ عنهم، والذين تزودها المصالح الأمنية بأسماء وصور العديد منهم، خاصة المتورطين في إصدار شيكات بدون رصيد الذين صدرت في حقهم أحكام بالإكراه البدني، فضلا عن قوائم أرقام السيارات المسروقة أو المشبوهة، إضافة إلى مراقبة الدراجات النارية ذات الدفع المرتفع.

      و يتكون السد القضائي من عناصر تابعة للهيأة الحضرية والأمن العام، وضابط بالشرطة القضائية يرأس الفريق الأمني، إضافة إلى عنصر من الدراجين من فرقة الصقور، متأهبين لمطاردة وتعقب الفارين من قبضة الأمن. وزود السد القضائي بالمعدات واللوجيستيك ومستلزمات العمل، من قبيل سيارة المصلحة والناظم الآلي و”المسلفة الحديدية المسننة” مخصصة لمنع محاولات فرار المخالفين للقانون وتجاوز السد الأمني.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة