لا فائدةَ في عَقلٍ لَم تَعمَل بِهِ يَدُ المعرِفة

hassan faqir11 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
hassan faqir
أقلام حرة
لا فائدةَ في عَقلٍ لَم تَعمَل بِهِ يَدُ المعرِفة

لا فائدةَ في عَقلٍ لَم تَعمَل بِهِ يَدُ المعرِفة

عن // نبأ 24

قارئي العزيز: إنَّهُ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال كيف إضاعتها يا رسول الله قال: إذا أُسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة “.

ليسَ علينا يا صديقي أن نخشَى توظِيف من لا خِبرةَ له، فإن كانَ جادًا سيُشَكِّل عندَهُ خبرةً مهنية ممتازة في أجَلٍ قصير، مُستفِيدًا من تجارُب الآخرين و مُمارِسًا حقيقيًا يُحَوِّلُ تجارُب الخطأ إلى صواب، و يُحَوِّلُ تجارُب الصواب إلى جادَة تنبُضُ بالإبداع و الترَقِّي، كما أنَّهُ ليس علينا أن نقلَق كثيرًا من جدوى توظيف من لم يدرُس التخصص الدقيق المُطابِق للوظيفية الشاغِرة؛ ذلِكَ إن كانت لديهِ القابليَّة الحقيقيَّة للتعلُّم و التفَقُه و التنافُس في سُوق العمَل الشرِسَة.

إنَّ الخوف، كُلُّ الخَوف من ذاكَ الذي يأتِيكَ لِيَسُنَّ سُننًا غريبَة تُنافِي العقلَ و المنطِق، فقَط لرغبته في التفذلُك الوقِح، و فرض الأوامر التعسُفِيَّة، و إن أقنعتَهُ اقتَنَع لكِنَّهُ يُصِرُّ على رأيِه بسبب حُجَج واهِيَة لا صحَّة لها.

تخوَّف من هذا كثيرًا يا صديقي، فلا فائدة في عَقلٍ لم تعمَل بِهِ يَدُ المعرِفة، و لا فائِدَة مِن منصِبٍ لم يزِد صاحِبَهُ إلا غطرسَة و كِبرًا و جهلًا و ضَلالًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة