زلزال الحوز.. مشاهد من قلب المستشفى العسكري الميداني بجماعة أسني( فيديو )

hassan faqir12 سبتمبر 2023آخر تحديث :
زلزال الحوز.. مشاهد من قلب المستشفى العسكري الميداني بجماعة أسني( فيديو )

زلزال الحوز.. مشاهد من قلب المستشفى العسكري الميداني بجماعة أسني( فيديو )

عن // نبأ 24

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، شيدت القوات المسلحة الملكية، في ظرف قياسي، مستشفا عسكريا ميدانيا بجماعة أسني نواحي مدينة مراكش لإسعاف وعلاج المصابين في زلزال الحوز، ومباشرة بعد اقامته، شرع المستشفى العسكري الميداني، في تقديم خدماته للساكنة المتضررة من الزلزال.

وهكذا، قدمت الأطقم الطبية المتواجدة بالمستشفى الذي يضم كافة التخصصات الضرورية ومجموعة من التجهيزات الطبية والأدوية، المساعدة والعلاجات الضرورية للمتضررين من الزلزال بالجماعة المذكورة.

ونقل طاقم “تليكسبريس” مشاهد من داخل المستشفى الميداني الذي شيد بجماعة أسني، لأطقم طبية عسكرية متخصصة وهي تقدم الإسعافات والفحوصات الطبية الضرورية للمتضررين والمصابين في الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز وتارودانت ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023 وخلف حصيلة ثقيلة إلى حدود اليوم. ويقدم المسشتفى ايضا خدماته لفائدة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة بهدف تمكينهم من الأدوية لمواصلة علاجهم.

ويسهر طاقم عسكري متخصص على استقبال المرضى والمتضررين من الزلزال في ظروف جيدة، كما أن المستشفى الميداني العسكري الذي أمر جلالة الملك محمد السادس بإقامته بأسني، يضم أيضا جناحا للأطفال والرضع، لتقديم المساعدة والفحص الطبي والعلاج.

كما يتوفر المستشفى الميداني، كما عاينت “تليكسبريس”، على جميع التخصصات المتعلقة بجراحة العظام والمفاصل، فضلا عن مختبر للتحليلات الطبية في عين المكان وأجهزة سكانير وقاعات مخصصة للجراحة يسهر عليها طاقم طبي ذو كفاءة عالية.

وسيشرع رسميا المستشفى العسكري الميداني في العمليات الجراحية بداء من يوم غد الأربعاء، بعدما استكمل تركيب جميع الأجهزة الضرورية لإجراء العمليات داخل قاعات الجراحة والتخذير.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة