الأشقاء العرب يواصلون تقديم التعازي للمغرب في ضحايا زلزال الحوز

hassan faqir9 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الأشقاء العرب يواصلون تقديم التعازي للمغرب في ضحايا زلزال الحوز

الأشقاء العرب يواصلون تقديم التعازي للمغرب في ضحايا زلزال الحوز

De // NaBae 24

تواصل الدول الشقيقة والصديقة للمغرب تقديم التعازي لضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب إقليم الحوز ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023.

في هذا السياق، أعربت الخارجية الأردنية عن “أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال الذي وقع مساء أمس الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والإصابات”.

ومن جهته، قدم أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تعازيه للشعب المغربي، معربا عن حزنه العميق لضحايا الزلزال، داعيا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وتمنى حفظ الله للمغرب وشعبه من كل مكروه.

وبدورها، أعربت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الليلة الماضية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان: “تعبر المملكة عن وقوفها وتضامنها مع المغرب وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل”.

وفي نفس السياق، أعربت وزارة الخارجية المصرية عن “خالص تعازيها” لحكومة وشعب المغرب إثر زلزال الحوز، وأوضح بيان رسمي أن مصر تؤكد “تضامنها مع المملكة المغربية، حكومة وشعبا”.

ومن جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “أتقدم بأطيب تمنياتي بالسلامة إلى كافة أفراد الشعب المغربي المتضرر من كارثة الزلزال”، مضيفا : “في هذا اليوم العصيب نقف إلى جانب أشقائنا المغاربة بكل الوسائل المتاحة لدينا”.

وإلى جانب ذلك، أعرب عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، عن خالص التعازي وصادق المواساة لجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، وحكومة وبرلمان وشعب المغرب، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

هذا، وفي حصيلة محينة للهزة الأرضية التي ضربت مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023، وحدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز، بلغ عدد الضحايا، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 9 شتنبر، 820 حالة وفاة، و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة