برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الصيني بمناسبة عيد الشباب

hassan faqir23 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
hassan faqir
اخبار وطنية
برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الصيني بمناسبة عيد الشباب

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الصيني بمناسبة عيد الشباب

De // NaBae 24

الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الصين الشعبية، السيد شي جينبينغ، وذلك بمناسبة عيد الشباب.

ومما جاء في هذه البرقية ” يطيب لي أن أتقدم إلى جلالتكم بالتهاني الخالصة والتمنيات الطيبة بمناسبة عيد ميلادكم”.

وأكد الرئيس الصيني بهذه المناسبة أن ” المغرب شريك مهم للصين في العالم العربي وإفريقيا، إذ يضرب التواصل الودي بين الشعبين الصيني والمغربي بجذوره في أعماق التاريخ”.

وأضاف الرئيس الصيني ” في السنوات الأخيرة، ظلت العلاقات بين البلدين تتطور على المستوى العالي تحت إرشادنا المشترك، حيث ترسخت الثقة السياسية المتبادلة وأحرز التعاون العملي في كافة المجالات إنجازات ملحوظة، وحافظ البلدان على التواصل والتنسيق والتعاون الوثيق حول الشؤون الدولية والإقليمية”.

كما أكد الرئيس الصيني أنه يولي اهتماما بالغا لتطوير العلاقات الصينية المغربية، معبرا عن استعداده لبذل جهود مشتركة مع جلالة الملك لمواصلة تطوير العلاقات التاريخية بين البلدين، وإثراء مقومات علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية- المغربية باستمرار على ضوء الذكرى الـ65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في هذا العام، بما يخدم شعبي البلدين بشكل أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة