المديرية العامة للأمن الوطني: عقوبات صارمة في حق مسؤولين أمنيين كبار بعين الشق بسبب خروقات و تجاوزات مهنية

hassan faqir10 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
hassan faqir
اخبار وطنية
المديرية العامة للأمن الوطني: عقوبات صارمة في حق مسؤولين أمنيين كبار بعين الشق بسبب خروقات و تجاوزات مهنية

المديرية العامة للأمن الوطني: عقوبات صارمة في حق مسؤولين أمنيين كبار بعين الشق بسبب خروقات وتجاوزات مهنية

De // NaBae 24

حرصا منها على توطيد آليات التخليق وتدعيم أسس النزاهة والانضباط بجهاز الأمن، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارات صارمة في حق مسؤولين كبار بالمنطقة الأمنية عين الشق بالدار البيضاء، بسبب خروقات وتجاوزات مهنية وصفت بالخطيرة وقفت عليها لجنة تفتيش مركزية.

وحسب ما كشفت عنه يومية “الصباح” في عددها الصادر يوم الإثنين 10 يوليوز الجاري، فإن العقوبات التي أصدرتها المديرية العامة للأمن الوطني، الجمعة الماضي، طالت رئيس المنطقة الأمنية عين الشق برتبة مراقب عام، إذ تم إعفاؤه من مهامه، بعد أن استفاد من التمديد بعد بلوغه سن التقاعد مع عقوبة التوبيخ.

ووفق ذات المصدر، فقد أحالت المديرية العامة على التقاعد، كل من العميد المركزي للمنطقة الأمنية، ورئيس فرقة المرور بالمنطقة نفسها، كما طالت العقوبة أيضا ضابطي أمن، الأول مكلف بقسم التأديب بأمن عين الشق، إذ صدرت في حقه عقوبة التوبيخ مع النقل بدون مهمة إلى مقر ولاية أمن البيضاء، والثاني مكلف بالاستقبال بباب المنطقة الأمنية، إذ تم نقله إلى هيأة حضرية بإحدى المناطق الأمنية.

وكشف المصدر نفسه أن بعض المسؤولين المعاقبين، كانوا موضوع انتقادات بسبب التقصير في معالجة بعض القضايا المعروضة عليهم، وفشل في تدبير مرافق أسندت مسؤوليتها لهم، إضافة إلى عدم الحزم في محاربة أنشطة محظورة، تفشت أخيرا بالمنطقة.

وتأتي هذه العقوبات التي طالت مسؤولين كبارا بمنطقة أمن عين الشق، لتأكيد حرص المديرية العامة للأمن الوطني، بعد تعيين عبد اللطيف حموشي مديرا عاما لها، على أن سياسة تخليق المؤسسة الأمنية ليست شعارا مرحليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة