بــــــــــلاغ: المديرية العامة للأمن الوطني

hassan faqir17 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
hassan faqir
المجتمع المدنيمجتمع
بــــــــــلاغ: المديرية العامة للأمن الوطني

بــــــــــلاغ: المديرية العامة للأمن الوطني

De // NaBae 24

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الجمعة 16 يونيو الجاري، من حجز 430.784 وحدة من المفرقعات والشهب النارية المهربة، و التي تشكل خطرا على أمن الأشخاص و الممتلكات.

و قد جرى حجز هذه الشحنة الكبيرة من المفرقعات والشهب النارية بمستودع كائن بمنطقة بنمسيك، تعود ملكيتيه لشخصين من عائلة واحدة تم توقيفهما يوم أمس الخميس، وهما في حالة تلبس بحيازة و ترويج شحنة أولية بلغ مجموعها 63.861 وحدة من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

و قد أوضحت المعاينات الأولية المنجزة أن من بين المفرقعات و الشهب المحجوزة وحدات و عينات تشكل خطرا جديا على سلامة الأشخاص و الممتلكات، تم استخدامها مؤخرا في ارتكاب اعتداءات جسدية أفضت في بعض الحالات إلى وفاة الضحايا.

و تتواصل الأبحاث و التحريات الميدانية التي تجريها فرقة الشرطة القضائية المختصة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك من أجل تحديد كافة مسارات تهريب هذه المواد الخطيرة و تخزينها، فضلا عن تحديد جميع المتورطين في تخزينها و ترويجها لأغراض إجرامية.

و تندرج هذه العملية في سياق جهود مكثفة تجريها مصالح الأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني، تروم مكافحة تهريب و ترويج المفرقعات و الشهب النارية، التي من شأن استخدامها لأغراض إجرامية أو مرتبطة بالشغب الرياضي أن يشكل خطرا مباشرا على سلامة الأشخاص و الممتلكات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة