جولة احلال الحرام و غض البصر عن الحقوق

hassan faqir13 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
hassan faqir
المجتمع المدنيمجتمع
جولة احلال الحرام و غض البصر عن الحقوق

جولة احلال الحرام و غض البصر عن الحقوق

De // NaBae 24

جولة احلال الحرام و غض البصر عن الحقوق: جولة يجتمع فيها من لا يجوز جمعهما شرعا حسب الاسلاميين و مبدئيا حسب اليساريين ، و بطعم النفاق و صورة لا استطيع الا ان اصفها بالهجينة،

حينما ظهر مصطلح ” الايسلامو- يسراوية” islamogauchisme, في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في كتاب لعالم الاجتماع بيير أندريه تاجوييف الذي كان أول من استخدم المصطلح في عام 2002 ، في La Nouvelle Judéophobia (ألف ليلة وليلة ، 2002). لوصف التقارب بين الأصوليين المسلمين والجماعات اليسارية المتطرفة ضد أعداء مشتركين و استعمله في قيمة وصفية كما ذكر …..الا ان تبني التعبير كايديولوجيا وًخارطة طريق جعل عالم الاجتماع يتبرأ مما صار يمثله المصطلح حيث كتب في صحيفة “ليبراسيون “هذا : Que, mise à toutes les sauces, “l’expression ait eu par la suite la fortune que l’on sait, je n’en suis pas responsable

‎ فعلا لقد تم دمج هذا المصطلح الى جميع الصلصات و ها نحن اليوم نشهد بوادر خلط صلصة داخل البلاد بطعمً يسار تأسلم و تنظيم اسلامي تخلى عن تحفظاته و محافظاته للقيام بجولة اليساري المحافظ و الاسلامي التقدمي.

جولة هدفها زيارة زوجات وأمهات المعتقلين لجمع شهاداتهم و توثيقها ، ثم نسخها في كتاب و من تم تقديمها للجمهور في تاريخ مرتقب و حدد مسبقا :20.06.2023.

حقوقيون من الجمعية المغربية لحقوق الانسان و اعضاء ينتمون الى جماعة العدل و الاحسان، سيزورن
خلود مختاري ، زوجة محمد زيان ، والدة نور الدين العواج ، وأقارب مي عيشة ، ابنة المعتقل محمد باسو (آل. عدل والإحسان في مكناس) وكذلك أهالي المعتقلين في الريف……..

انه ميثاق من لا يلتقيان فما الذي تغير اليوم ؟

يتبع …..

نجيبة جلال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة