إنعقاد الملتقى العلمي الأول لعمداء المعاهد القضائية وكليات الشرطة والحقوق في الدول العربية بطنجة

hassan faqir28 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
hassan faqir
اخبار دولية
إنعقاد الملتقى العلمي الأول لعمداء المعاهد القضائية وكليات الشرطة والحقوق في الدول العربية بطنجة

إنعقاد الملتقى العلمي الأول لعمداء المعاهد القضائية وكليات الشرطة والحقوق في الدول العربية بطنجة

De // NaBae 24

تنظم وزارة العدل بالمملكة المغربية، بشراكة مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لجامعة الدول العربية، فعاليات “الملتقى العلمي الأول لعمداء المعاهد القضائية وكليات الشرطة والحقوق في الدول العربية”، وذلك بمدينة طنجة بين 3 و 5 من ماي المقبل.

وستعرف هذه الدورة مشاركة عدد من وزراء العدل العرب والقضاة ومسؤولي المراكز الأمنية الدولية، كمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدى مجلس التعاون الخليجي، والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية – مجلس وزراء العدل العرب، والجامعة الأمريكية في دبي، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وغيرها من المؤسسات العربية والدولية.

وأكد بلاغ لوزارة العدل أن هذا الملتقى يهدف إلى عرض أوراق علمية تناقش منهجية التعليم الأكاديمي والمهني القانوني والأمني القضائي، وعرض تجارب المعاهد القضائية وكليات الشرطة وكليات الحقوق في مجالات التدريس والبحث والنشر العلمي، مع اقتراح السبل والوسائل التي يمكن من خلالها إصلاح منظومة التعليم للقضاة وكليات الشرطة والحقوق العربية، والخروج بتوصيات ترفع إلى الدورة المشتركة لمجلسي وزراء العدل العرب والداخلية العربية الذي يعقد كل ثلاث سنوات.

وأضاف البلاغ أن الملتقى سيعرف مناقشة عدد من المحاور، والتي تهم الإطار التنظيمي والهيكلي للمعاهد القضائية والأمنية، والمناهج العلمية المعتمدة في المعاهد القضائية والأمنية والأكاديمية بالعالم العربي على ضوء التجارب، واَليات التنسيق بين المعاهد القضائية والأمنية والأكاديمية بالعالم العربي، ورؤى استشرافية لتعزيز التعاون والتنسيق بين المعاهد القضائية والأمنية والأكاديمية بالعالم العربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة