إيداع البرلماني محمد مبدع و من معه سجن عكاشة بتهم “اختلاس وتبديد أموال عمومية”

hassan faqir27 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
hassan faqir
اخبار محليةمجتمع
إيداع البرلماني محمد مبدع و من معه سجن عكاشة بتهم “اختلاس وتبديد أموال عمومية”

إيداع البرلماني محمد مبدع و من معه سجن عكاشة بتهم “اختلاس وتبديد أموال عمومية”

De // NaBae 24

أمر قاضي التحقيق، في وقت متأخر من ليلة الأربعاء الخميس، بإيداع البرلماني الوزير السابق محمد مبديع السجن استجابة للملتمس الذي تقدم به الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، وذلك على خلفية شبهة تورطه في قضايا فساد وتبديد أموال عمومية،

وكان الوكيل العام للملك قد أمر صباح الأربعاء بتوقيف مبديع، بناء على شكاية ضده تقدمت بها “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، بحصوص شبهات فساد وتبديد أموال عمومية عندما كان رئيسا لجماعة الفقيه بن صالح منذ سنة 1997 حتى اليوم.

وبحسب، ما جاء في تدوينة للمحامي محمد الغلوسي، رئيس “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، على صفحته الخاصة في فيسبوك، فقد خضع مبديع و12 مشتبها فيهم آخرين للاستنطاق طيلة يوم الأربعاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قبل إحالتهم على الوكيل العام للملك مساء نفس اليوم.

وأضاف الغلوسي ، أن الوكيل العام للملك قرر، بعد إستنطاق جميع المحالين عليه، إجراء تحقيق في مواجهة المتهمين الثلاثة عشر، “من أجل إختلاس وتبديد اموال عمومية والتزوير والرشوة والغدر واستغلال النفوذ وغيرها والمشاركة في ذلك”، وأحالهم جميعا على قاضي التحقيق ملتمسا منه إيداع ثمانية متهمين السجن ضمنهم محمد مبديع فيما طالب بإتخاذ تدابير المراقبة القضائية في حق خمسة متهمين وذلك بإغلاق الحدود في وجههم وسحب جواز سفرهم وأغلبهم موظفين بجماعة الفقيه بنصالح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة