عقل المرأة و عقل الرجل.. ما الفارق الأساسي بينهما.. ؟؟

hassan faqir26 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
hassan faqir
أقلام حرة
عقل المرأة و عقل الرجل.. ما الفارق الأساسي بينهما.. ؟؟

عقل المرأة و عقل الرجل.. ما الفارق الأساسي بينهما.. ؟؟

De // NaBae 24

للمرأة إمكانات قد تؤول على أنها (متقدمة) على نظيرها الرجل وفق دراسات علمية حديثة، أثبتت أن المرأة تستطيع أن تفكر أو تركز في شيئين في نفس الوقت، أما الرجل لا يستطيع إلا التفكير في شيء واحد فقط.

لذا تستطيع الزوجة التركيز في أعمال المنزل و تربية الأطفال في وقت واحد.

إن عقل الرجل صناديق، وعقل المرأة شبكة وهذا هو الفارق الأساسي بينهما.

عقل الرجل مكون من صناديق مُحكمة الإغلاق، و غير مختلطة، فهناك صندوق السيارة، و صندوق البيت، و صندوق الأهل، و صندوق العمل، و صندوق الأولاد، و صندوق الأصدقاء، و صندوق المقهى، و صندوق المسجد.

فإذا أراد الرجل شيئاً، فإنه يذهب إلى هذا الصندوق و يفتحه، و يركز فيه، و عندما يكون داخل هذا الصندوق، فإنه لا يرى شيئاً خارجه،وإ ذا انتهى أغلقه بإحكام، ثم شرع في فتح صندوق آخر و هكذا.

هذا هو ما يفسر أن الرجل عندما يكون في عمله، فإنه لا ينشغل كثيراً بما تقوله زوجته عما حدث للأولاد، و إذا كان يُصلح سيارته، فهو أقل اهتماماً بما يحدث لأقاربه، و عندما يشاهد مباراة لكرة القدم، فهو لا يهتم كثيراً بأن الأكل على النار يحترق، أو أن زائرا يقف على الباب من عدة دقائق، ينتظر إذناً بالدخول.

أما عقل المرأة فهو شيء آخر، إنه مجموعة من النقاط الشبكية المتقاطعة، و المتصلة جميعاً، في نفس الوقت، و النشطة دائماً، و كل نقطة متصلة بجميع النقاط الأخرى، مثل صفحة مليئة بالروابط على شبكة الإنترنت، و بالتالي فهي يمكن أن تطبخ و هي تُرضع صغيرها، و تتحدث في التليفون، و تشاهد المسلسل في وقت واحد، و يستحيل على الرجل- في العادة- أن يفعل ذلك، إذن هناك اختلاف جميل بين الجنسين، يجعل الحياة وسطاً، يحتمل القسمة العادلة عليهما بالتساوي و الإنصاف…

  • يـــتـبع –

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة