عامل صاحب الجلالة على إقليم الفقيه بن صالح يؤدي صلاة عيد الفطر بمصلى ساحة المحطة ..

hassan faqir22 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
عامل صاحب الجلالة على إقليم الفقيه بن صالح يؤدي صلاة عيد الفطر بمصلى ساحة المحطة ..

عامل صاحب الجلالة على إقليم الفقيه بن صالح يؤدي صلاة عيد الفطر بمصلى ساحة المحطة ..

De // NaBae 24

أدى عامل إقليم الفقيه بن صالح السيد ” محمد قرناشي” صباح يوم السبت فاتح شوال 1444 هجرية الموافق ل 22 ابريل 2023، صلاة عيد الفطر بمصلى ساحة المحطة، و كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى.. منهم الكاتب العام للعمالة و رئيس الشؤون الداخلية بها و باشا المدينة، و القياد، و المنتخبين( بالبرلمان، والمجلس الإقليمي و المجلس الجماعي ) و رؤساء المصالح الأمنية و العسكرية و المدنية ،و رجال السلطة .

هذا و قد حج المصلون رجالا و نساء الى الساحة المعدة للصلاة منذ الصباح الباكر، قادمين من كلّ فجّ عميقٍ، يتسابقُون إلى الصّفوفِ الأمامية نيلاً للأجرِ و الثّوابِ، جاؤوا يلْتَحفونَ البياضَ ،و أزهى الملابس التقليدية صونا للأصالة و العادات المتوارثة.

صلاةُ العيد داخل المصلى تجمع ساكنة المدينة كلها في ساحة مفتوحة، و في الهواء الطلق، له طعم خاص، و معاني عميقة، و دلالات كثيرة، و من بينها تمثين القواسم المشتركة، و إحياء التكثل و الاتحاد، و التعارف ، و نبذ الأحقاد، و التسامح بمدينة تُسير إداريا بمفهوم وحدة المدينة.

إستهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي، قبل أن يلقيَ الخطيب خطبة العيد التي دعا فيها عموم المصلين الى ضرورة الإستمرار في العبادات و إعمار المساجد، فَرمضان هو بمثابة ترويض للنفس، و الحث على المثابرة في عمل الخير، و تجنب المعاصي و القيام بالمسؤوليات على الوجه الأكمل.

و اختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى التآخي بين المسلمين، و بالدعاء الصالح لجموع المصلين، و الشعب المغربي، و الأمة الإسلامية قاطبة، و لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، و أن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن، و يشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و باقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وبعد انتهاء الصلاة تبادل جموع المصلين التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مزدهير

    مزدهير22 أبريل 2023 - 11:48

    عيد مبارك سعيد

الاخبار العاجلة