فوائد البيض النيئ للجنس
نشر الخميس 15 يونيو 2017
فوائد البيض النيء للجنس

نبأ 24 // الوطنية ( الفقيه بن صالح

عــــن // أسرة التحرير 

يُعد بيض الدجاج بنوعيه النباتي أو الحيواني من أكثر أنواع البيض على وجه الأرض انتشاراً واستهلاكاً من قبل البشر، وارتبط وجود البيض بوجبة الإفطار، إذ لا تكاد تخلو أي مائدة من البيض سواء كان مسلوقاً ام مقلياً أو البيض النيء من الفوائد المهمة للجسم، ولكن معظم الناس يجهلون فوائد البيض النيء تحديدا للجسم وللجنس، فكثير ممن يشربون البيض قبل طهيه يتمتعون بصحة جيدة وقوية ومثالية.

 فوائد البيض النيئ 

تحتوي بيضة الدجاجة الواحدة على 13 مكون غذائي أساسي لجسم الإنسان، بكميات مختلفة. تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والكالسيوم والحديد والزنك، كما تحتوي فقط على 75 سُعرة حرارية. يلعب البيض دوراً في التحكم بوزن الجسم وبناء العضلات وقوتها. يحسن من وظائف الدماغ ويساعد على المحافظة على صحة العيون وغيرها. يعمل على تخليص الجسم من الدهون ومن الإفرازات الضارة، فقد خلُصت دراسة علمية إلى أن صفار البيض يحتوي على مُركب يُسمى “الليسيثين” يمنع امتصاص الكوليسترول الضار في الجسم، وعند طهي البيض لا يعد هنالك وجوداً لهذا المُركب مما يمنع فوائده. يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخاصة صفار البيض، وهذا المواد تقوي القلب وتحافظ على صحته. يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لتجميع وتصنيع البروتينات، ومن هذه الأحماض “التربتوفان” والذي له فوائد أخرى:
1-تنظيم الشهية.
2-رفع الحالة المعنوية عند الإنسان.
3-يساعد على النوم.

فوائد البيض النيئ للجنس

يحتوي البيض على عنصر الزنك الذي يُفيد الإنسان في تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على تدفق الدم إلى إنحاء الجسم المختلفة بما في ذلك العضو الذكري فيساعده على الإنتصاب. البيض النيء يعمل على تحسين الصحة الجنسية، وتقوية العملية الجنسية وزيادة الرغبة في القيام بها بين الأزواج. يزيد البيض النيء من عدد الحيوانات المنوية، ويعمل على تحسين لُزوجتها وبالتالي يقوي من الخصوبة لدى الرجل، كما يعمل على زيادة خصوبة البويضات لدى الأنثى. يُعد البيض النيء رمزاً للخصوبة عند الكثير من الشعوب القديمة. يتبادل العروسان في إيران البيض عند الزواج، وفي فرنسا القديمة كانت المرأة تكسر بيضة قبل دخولها للمنزل، وفي جمهورية مصر العربية يتم تعليق البيض في المعابد كدلالة على الخصوبة، وفي مناطق أخرى تقع ضمن جمهورية الصين فإن تقديم بيضة للرجل تُعتبر بمثابة طلب زواج منه.