خلاف ينتهي بوفاة عون سلطة ببني ملال
نشر الجمعة 9 يونيو 2017

خلاف ينتهي بوفاة عون سلطة ببني ملال

نبأ 24 // الوطنـية ( الفقيه بن صالح )

أوقفت عناصر الدرك الملكي بقيادة قائد سرية بني ملال ، السبت الماضي، متهما تسبب في وفاة شيخ قبيلة بعد خلاف معه، انتهى بسقوطه مغمى عليه، فأسلم روحه إلى باريها بعد نقله للمستشفى ببني ملال لتلقي الإسعافات الأولية.
ونقلت جثة الضحية إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي ببني ملال لإخضاعها لتشريح طبي بأمر من النيابة العامة ذات الاختصاص، للوقوف على حقيقية وفاة شيخ القبيلة الذي سقط جثة هامدة، بعد خلاف بسيط مع أحد جيرانه في القبيلة.
وأفادت مصادر مطلعة، أن فرقة الدرك الملكي التي انطلقت في أثر المشتبه الهارب من العدالة بعد علمه بوفاة غريمه، تمكنت في ظرف وجيز بعد حملة أمنية واسعة من إيقافه، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق وعرضه على العدالة لتحديد الجزاء وفق ما نسب إليه من اتهامات.
ودخل عون السلطة برتبة شيخ، ليلة الجمعة الماضي في شجار مع شخص من دواره، وتطورت الأحداث بين الغريمين قبل أن تحتد وتيرة المواجهة بينهما، وسقط بعدها الضحية مغمى عنه بشكل مفاجئ مسلما روحه لباريها بعد دقائق معدودة.
وأصيب المتهم الذي نزل عليه خبر وفاة شيخ القبيلة كالصاعقة، بفزع شديد وفر إلى وجهة مجهولة، لكن لم تكن بعيدة عن أعين مطارديه الذين استعانوا بخبرة وتجربة امتلكتها عناصر الدرك الملكي في الميدان، لتتم محاصرته من كل الجهات قبل أن يسلم نفسه دون مقاومة.
سعيد فالق (بني ملال)